تكريم رائدة المسرح في لبنان، الخريجة نضال الأشقر كلمتها للأهليه
Thu, 28 Mar 2019
Posted in Alumni

تمّ تكريم الفنّانة القديرة نضال الأشقر في الجامعة اللّبنانيّة الأميريكيّة يوم الثّلاثاء 19 آذار 2019، وهذا ما قالته عن المدرسة الأهليّة:

"ثم جاءت «المدرسة الأهلية» التي انتقاها والدي، فكانت تكملة لذلك الفكر النيّر. «كلية البنات الأهلية» مدرسة وطنية مدنية لا طائفية ذات قيم عربية صحيحة تعلّم الفرنسية والإنكليزية، لكن السيادة فيها كانت للغة العربية حتى صرت ما أنا عليه اليوم وقد تكونت شخصيتي وانطلاقتي الجديدة بفضل معلماتي: وداد قرطاس، سلمى المقدسي، نور سلمان، ندى بارودي وبالتأكيد املي نصرالله.
لم تضع «الأهلية» أي عراقيل فكرية أو عقائدية لتطوير تلامذتها، بل بالعكس كانت هويتُها واضحة ولغتها واضحة، وانطلاقتُها الوطنية أكيدة، لا لبس في التربية والتعليم كباقي المدارس الطائفية. ولولا عائلتي الأولى والثانية، لما تجرأت على دخول عالم الفن والثقافة من باب المسرح الرحب.

أما عائلتي الثانية وليست الأخيرة، فتلك التي جمعتها بدموع العين وانتقيتها على «الطبلية» كما نقول بالدارج. هذه العائلة العالمية حضنتني أينما سافرت في العالم بكل محبة ودفء، فلم أشعر بالغربة في أيّ بلد، عربياً كان أم أجنبياً. فلقد جَعَلت من عالمي حديقة ورد متعددة الأصناف والألوان لا تجمعها إلا الصداقة والتقدير والاعتناء.

نضال الأشقر




Comments
Name
Title
Comment